لا تصلني رسائل SMS
لا تصلني رسائل SMS

لا تصلني رسائل SMS

لا تصلني رسائل SMS

لا تصلني رسائل SMS من المواضيع التي يعاني منها بعض مستخدمين الهواتف المحمولة. هناك العديد من المستخدمين مازالوا يلجئون إلى استخدام الرسائل النصية في تواصلهم مع اصدقائهم وأقاربهم, وبخاصة في حالات انقطاع الإنترنت نتيجة وجود خلل معين.

بالرغم من التقدم والتطور التكنولوجي والتقني الذي وصلنا إليه اليوم في مجال الإنترنت, واطلاق العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي سهلت تواصل المستخدمين فيما بينهم, وقربت المسافات بين الأقارب والأصدقاء. إلا أنه لا غنى عن وسائل التواصل التقليدية وبخاصة الرسائل النصية البدائية.

يتعرض العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة لبعض المشاكل التي تتعلق بعدم وصول رسائل SMS إلى هواتفهم المحمولة, ومثل هذه المشكلة ينجم عنها سوء تفاهم بين المتراسلين. حيث يظن المرسل بأن الشخص المتلقي قد وصلته الرسالة ولم يقم بالرد عليها. وهذه المشكلة تسبب حساسية بين المتراسلين.

في الحقيقة مشكلة عدم وصول رسائل SMS تتعلق بعدة عوامل, منها أمور تتعلق بإعدادات الجهاز. بالإضافة إلى ذلك, قد تكون تلك المشكلة ناجمة عن برنامج جديد تم تثبيته مؤخراً على هاتف المستخدم, وغيرها من الأمور الأخرى التي سنبينها لكم في مقالنا هذا.

لا تصلني رسائل SMS

يمكنك حل مشكلة عدم وصول رسائل SMS إلى هاتفك المحمول بطريقة يدوية, من خلال استخدام الطرق التالية:

  1. بداية عندما تصادفك مشكلة عدم وصول رسائل نصية إلى هاتفك المحمول, قم بالتأكد من الإصدار الخاص بتطبيق الرسائل على هاتفك المحمول, إن كان قديماً قم بتحميل الإصدار الأحدث لتطبيق الرسائل. فالإصدار القديم قد يسبب عدم وصول رسائل SMS إلى هاتفك المحمول

وقم أيضاً بالتأكد من توفر تحديث لنظام الهاتف المحمول الخاص بك, وقم بتحميله في حال كان قديماً. وبناً على ذلك, يمكن القيام بتحميل الإصدار الحديث لهاتف المحمول من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف المحمول. ومن ثم بالضغط على خيار “النظام”, ومن ثم اضغط على “تحديث النظام”.

  1. يمكن أن تكون مشكلة عدم وصول رسائل ال SMS إلى هاتفك المحمول ناجمة عن تحرك بطاقة SIM قليلاً من مكانها الأساسي. ومثل هذه الحالات يكون سببها سقوط الهاتف المحمول من يد المستخدم وارتطامه بالأرض أو بأي شيء آخر.

حل هذه المشكلة يمكن في قيامك بإيقاف تشغيل هاتفك المحمول, ومن ثم إخراج بطاقة SIM, وإعادة تركيبها بشكل صحيح, ومن ثم إعادة تشغيل هاتفك المحمول مرة أخرى.

  1. إذا لم يتم حل تلك المشكلة قم بإخراج بطاقة SIM من هاتفك المحمول, وضعها في هاتف محمول آخر. حاول إرسال رسالة إلى رقمك, في حال لم تتلقى أية رسالة, عندها عليك الاتصال بشكة الاتصال للمساعدة في حل تلك المشكلة.

  2. في حال كنت تستخدم تطبيق خدمة PROGECT FI على هاتفك المحمول, فعندها يمكنك تسجيل الدخول إلى تطبيق PROGECT FI والتأكد من حالة الخدمة.

  3. يمكنك اللجوء إلى الدخول إلى إعدادات النظام في هاتفك, واختيار تطبيق الرسائل بمثابة تطبيق تلقائي عند وصول الرسائل وإرسالها.

  4. في حال كانت الراسئل تصلك من بعض جهات الاتصال, والبعض الآخر لا تصلك رسائلهم. ففي هذه الحالة عليك التأكد من جهات الاتصال إن كانت موجودة في قائمة الحظر في هاتفك المحمول.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح لا تصلني رسائل SMS, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

تحرير: حسن إبراهيم

عن 2ylol

شاهد أيضاً

المفاتيح الثلاثه لتربيه الأبناء، شات ايلول، مجلة ايلول

المفاتيح الثلاثه لتربيه الأبناء

يعد الحب المتبادل بين الأباء والأبناء طريقة تربوية، يمكن أن يستغلها الأباء والأمهات؛ بهدف تحقيق …

error: الموقع محمي بقانون الالفية الملكية