شات ايلول، موقع ايلول، مجلة ايلول، طريقة عمل بريد الكتروني
شات ايلول، موقع ايلول، مجلة ايلول، طريقة عمل بريد الكتروني

طريقه إنشاء بريد إلكترونى

إنشاء بريد إلكتروني جديد عبر الهوتميل أو الآوتلوك يمكن إنشاء بريد هوت ميل (Hotmail) أو آوت لوك (Outlook) من خلال الخطوات الآتية:
 فتح الموقع الإلكتروني الذي يُمكن من خلاله البدء بإنشاء حساب جديد عبر الهوتميل، ويُمكن الوصول إلى هذا الموقع عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا. النقر على خيار إنشاء حساب (Create account). اختيار اسم للبريد الإلكتروني. اختيار الإمتداد المطلوب للبريد الإلكتروني سواء أكان outlook أو hotmail. إنشاء وتعيين كلمة مرور (Password) جديدة خاصة، وتجدر الإشارة إلى أنه يوصى باختيار كلمة مُركبة بحيث تحتوي على مزيج من الحروف والأرقام والرموز الخاصة، بحيث يصعب على الآخرين التنبؤ بها، ولا بد من مراعاة اختيارها بحيث يسهل على المُستخدِم نفسُه تذكرها. إدخال الاسم الأول (First name)، والاسم الأخير (Last name). إدخال اسم الدولة أو البلد (Country/region) وتاريخ الميلاد. إدخال كود الكابتشا ( Captcha Code)، وبذلك يتم إنشاء البريد الإلكتروني.

الطريقة المفضلة لإنشاء بريد إلكتروني على: Gmail

فتح موقع إنشاء حساب Gmail النقر على “إنشاء حساب”. إدخال الاسم الأول والأخير. إنشاء اسم مستخدم Gmail، حيث سيظهر هذا الاسم في البريد الإلكتروني، في حالة اختيار اسم مستخدم سوف يتوجب اختيار اسم مختلف. إدخال كلمة المرور مرتين. الضغط على “التالي”. إدخال خيارات استرداد الحساب مثل رقم الهاتف أو بريد إلكتروني آخر خاص بعملية الاسترداد. إدخال تاريخ الميلاد والجنس، ثم النقر فوق “التالي”. تأكيد رقم الهاتف عن طريق إدخال الرمز المكون من 6 أرقام المرسل على رقم الهاتف. النقر على”أوافق” الموجودة في أسفل الصفحة.

الطريقة المفضلة لإنشاء بريد إلكتروني على YAHOO 

في هذا الشرح ، من أجل الحصول على بريد الكتروني من ياهو ، في البداية يجب عليك الدخول الى صفحة تسجيل الدخول الى ياهو عند الدخول إلى الصفحة ، عليك بالنقر فوق “Sign Up” من أجل انشاء حساب جديد ، عليك ملئ البيانات في الصفحة مثل : اسمك الأول واسم العائلة وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر ورمز البلد ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد ، ثم إضغط على “Continue”.

نصائح مهمة لكتابة بريد الكتروني احترافي:

أولاً: اكتب عنوانًا جيدًا:وظيفة العنوان في رسائل البريد الإلكتروني هي اختر الكلمات المناسبه التى تعبر عن محتوى رسالتك
ثانياً:إحرص على الوضوح والإيجاز: يجب أن تكون رسائل البريد الإلكتروني موجزة توصل المعلومة أو الطلب بشكل صحيح ومباشر، يتضمّن جميع المعلومات ذات الصلة. وفي حال اضطررت لكتابة بريد إلكتروني يتضمّن عدّة محاور أو طلبات أو أفكار
ثالثاً:استخدم أسلوبًا لبقًا : تعبر الرسائل عن شخصيتك وكفاءتك المهنية، وبالتالي يجب أن تكون حذراً جداً في انتقاء الكلمات المناسبة لإيصال رسالتك بشكل واضح ومفهوم بالإضافة إلى تنسيقها بطريقة مريحة وسهلة للقراءة
رابعاً: راعِ شعور المستلم: يسرق البريد الإلكتروني قدرتنا على قراءة الأشخاص من حولنا، فنحن نستطيع من خلال لغة جسدهم تحديد مشاعرهم، إلاّ أنّك لن ترى ردّة فعل مستلم الرسالة في حال فهمه لمحتواها بشكل خاطئ، أو قرأتها بنبرة افتراضية لا تعبر عن النبرة التي كُتبت بها في الأصل.
خامساً: تأكد من خلو الرسالة من الأخطاء: أخيراً وقبل الضغط على زرّ الإرسال، يجب أن تراجع بريدك الإلكتروني بحثاً عن الأخطاء الإملائية والتراكيب اللغوية الركيكة وغيرها، حيث أن الحرص على خلو رسالتك من هذه الأخطاء يعبر عن مستواك الاحترافي في الكتابة،نظرًا لأنّ الصياغة الخاطئة أو وضع علامات الترقيم في غير مكانها الصحيح، قد يؤدي إلى فهم الرسالة بشكل خاطئ.
سادساً: لا تتواصل عبر البريد الإلكتروني باستمرار: إن عدد رسائل البريد الإلكتروني المذهل الذي يتلقاه الموظف خلال ساعات عمله هي مصدر توتر كبير، حيث أنك وقبل التفكير بإرسال طلب أو معلومة من خلال البريد الإلكتروني، اسأل نفسك سؤالاً: “هل  هل يحتاج الأمر لإرساله عبر البريد الإلكتروني

عن 2ylol

شاهد أيضاً

vitammin b12

فيتامينB12

فيتامينB12:  هو إحدى فيتامينات*B*الثمانية المنحلة بالماء موجود في بعض الأطعمة أو كمكمل غذائي أو كدواء …

error: الموقع محمي بقانون الالفية الملكية
%d مدونون معجبون بهذه: